رغم صغر سنه.. فاتي يقتحم القائمة النهائية لـ"الفتى الذهبي"

فاتي
فاتي

غزة - الرسالة نت

تواجد الإسباني أنسو فاتي مهاجم برشلونة، ضمن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة الفتى الذهبي لعام 2019، التي تقدمها صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، والتي ضمت 20 لاعبا يتقدمهم البرتغالي جواو فيليكس جناح أتلتيكو مدريد.

وأعلنت "توتو سبورت", عن تقليص القائمة الأولية التي أعلنتها قبل فترة وضمت 40 لاعبا "تحت 21 عاما" إلى 20 لاعبا فقط، للتنافس على الجائزة التي تُمنح لأفضل لاعب صاعد كل عام، والتي يحمل لقبها الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس الإيطالي.

وانضم فاتي للقائمة رغم بلوغه "16 عاما" فقط، بعد تألقه اللافت منذ بداية الموسم الحالي بقميص "البرشا"، ما منحه فرصة التواجد ضمن القائمة المرشحة للجائزة السنوية.

وخاض فاتي 6 مباريات بقميص الفريق "الكتالوني" هذا الموسم، سجل خلالها هدفين، إذ أصبح أصغر لاعب يسجل ويصنع هدفا في مباراة واحدة بـ"الليغا" على مدار التاريخ بعمر "16 عاما و304 أيام".

ودخل دي ليخت القائمة مجددا إلى جانب الإنجليزي فيليب فودين من مانشستر سيتي، والكندي ألفونسو ديفيز من بايرن ميونيخ، والإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس ميلان.

وضمّت القائمة أيضا الفرنسي ماتيو الكندوزي من أرسنال، والنرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم ريد بول سالزبورغ النمساوي، والألماني كاي هافيرتز لاعب وسط باير ليفركوزن، وجواو فيليكس جناح أتلتيكو مدريد.

كما تواجد بها الصربي ديان يوفيليتش مهاجم أينتراخت فرانكفورت الألماني، والإيطالي مويس كين لاعب إيفرتون الإنجليزي، والكوري الجنوبي كانغ إن لي من فالنسيا الإسباني، والأوكراني أندريغ أوليكسييوفيك لاعب بلد الوليد الإسباني.

واقتحم الهولندي دانيل مالين جناح أيندهوفن القائمة، برفقة الإنجليزي ماسون مونت لاعب تشيلسي، والبرازيليين رودريغو جوس وفينيسيوس جونيور ثنائي ريال مدريد، والإنجليزي غادون سانشو مهاجم بوروسيا دورتموند، والإسباني فيران توريس من فالنسيا، والإيطالي نيكولو زانيولو لاعب روما.

ومن المقرر إعلان هوية الفائز بالجائزة يوم 16 ديسمبر المقبل، وتشير التقارير إلى إمكانية تتويج البرتغالي فيليكس بها هذا العام.